مونية بنتوهامي ل ” ماذا جری ”

تم يوم الجمعة التوقيع على برتوكول اتفاقية إنشاء حرم جامعي للمدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية بالمركب العقاري الراقي بشاطئ الأمم ” كولف روسور” الواقع بين الرباط والقنيطرة.
وصمم الحرم الجامعي لإفريقيا الأطلسية الذي صمم كمركز مرجعي للتدريس التدبير والتسيير وإدارة الأعمال على الصعيد الإفريقي ، بشراكة مع أفضل المؤسسات الإفريقية المتخصصة في التكوين في مجال التدبير وإدارة الأعمال.
و يرتقب ان يتم افتتاحه في شتنبر المقبل ، حيث سيتم تسجيل الطلبة حسب مسطرة الانتقاء الحالية ل “غلوبال بي بي أي” المعمول بها في الحرمين الجامعيين بسيرجي وسنغافورة . وسيكون على الحاصلين على شهادة الباكلوريا الفرنسية أن يجتازوا مباراة “سيزام”، في حين سيتعين على الحاصلين على الباكلوريا الأجنبية أن يخضعوا لمسطرة الانتقاء حسب الملف الموجود.
المدرسة العليا للعلوم الاقتصادية والتجارية وهي مؤسسة أكاديمية فرنسية ممتازة أحدثت بباريس سنة 1907 اختارت أن تستقر بالمغرب كمركز اقتصادي وثقافي إشعاعي بالقارة الإفريقية. و هي أيضا وراء إنشاء مجلس إدارة الأعمال والمجتمع، وهو تحالف دولي لستة مدارس راقية لإدارة الأعمال مهمتها الأساسية التقريب بين إدارة الأعمال والمجتمع.