ماذا جرى، صحة
ثمة أطعمة تمنحك ما تحتاجه من الماء يومياً وهي مفيدة للذين لا يشربون المعدل الطبيعي اليومي من الماء.. لا يتناول كثير من الأشخاص المعدل الطبيعي للماء الذي يبلغ 8 أكواب يومياً والذي يضمن لأجسامهم التخلص من السموم ويجدد خلايا الجسم، لذا بإمكان هؤلاء إضافة قائمة من الأطعمة التي تعوض أجسامهم هذا النقص في الماء.

توصي أخصائية تغذية معتمدة اسمها “بوني غيلر” بتناول مجموعة محددة من الخضروات والفواكه لتعويض نقص الماء في الجسم، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من السوائل التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى انخفاض سعراتها الحرارية، وبالتالي لا تُكسب الجسم وزناً إضافياً عند الاعتماد عليها يومياً، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وفي ما يلي قائمة بأبرز الأطعمة التي يوصى بها ضمن النظام الغذائي اليومي لترطيب الجسم دون الحاجة إلى تناول 8 أكواب ماء:

1- الخيار

يتصدر قائمة الأطعمة لاحتوائه على نسبة عالية جداً من الماء تصل إلى 97%.

2- الفجل

يحتوي على نسبة 95% ماء، يحافظ على ترطيب الجسم بشكل فعال، يمكن تناوله بنوعيه المختلفين الحلو والحار بإضافته إلى طبق السلطة.

3- الطماطم

تحتوي على 94.5% ماء، يمكن استخدامها بعدة أشكال كالحساء أو العصير أو إضافتها إلى السلطة أو الشطائر.

4- الفلفل الأخضر

يتوفر الفلفل بأربعة ألوان وهي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر، ولكل لون خصائصه وفوائده الصحية، لكن الفلفل الأخضر يعد أكثرها احتواءً على الماء، بنسبة 94%، بينما الألوان الثلاثة الأخرى تحتوي على نسبة 92%.

5- البطيخ

يحتوي على ماء بنسبة 92%، ويعد فاكهة الصيف المفضلة، لمذاقه اللذيذ واحتوائه على نسبة عالية من الماء لنضارة الجسم ورطوبته وتعويضه بالعناصر التي يفقدها بسبب العرق أثناء حر الصيف.

6- الجريب فروت

أثبتت الباحثون أن فاكهة الجريب فروت تساعد في تخفيف الوزن لاحتوائها على إنزيم يمتص الدهون ويساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم. يحتوي على 90.5% ماء.