قامت مجموعة من قراصنة الأنترنيت المغاربة “الهاكرز”، بتسريب وثيقة سرية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف”، تظهر من خلالها أرقام مهمة لتمويل مادي كبير لجبهة البوليساريو، كما تطلب الوثيقة من المنظمات الحكومية وغير الحكومية، دعم البوليساريو.
وحسب الوثيقة التي نشرتها مجموعة “صقور الصحراء المغربية، فإن جبهة البوليساريو حصلت على مبالغ مالية كبيرة في الأيام القليلة الماضية، ويتعلق الأمر 250 ألف دولار مقدمة من طرف اليونيسيف نفسها، 9.5 مليون دولار لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، و0.3 مليون دولار من منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى ملايين الدولارات من منظمات أخرى، وطائرة محملة بالخيام.
hacker
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المبالغ المالية سبق وتسلمتها الجبهة في شخص زعيمها عبد العزيز المراكشي، وهي مبالغ لا يتم الخوض في تفاصيلها، ولا إلى وجهتها النهائية، وإلى أي قطاع وفئة موجهة، بداخل مخيمات تندوف.
وأشار إلى أن هذه الأموال يتم تقديمها للجبهة من أجل توفير الأغذية والملابس والأغطية للأطفال والنساء والشيوخ المحتجزين بمخيمات تندوف، غير أن المسؤولين في قيادة البوليساريو، ومسؤولين في النظام الجزائري، يسيطرون على هذه الأموال، ويغيرون وجهتها على حساباتهم البنكية.
hacker1