خديجة ناجي

مهدي بن عطية . مدافع المنتخب المغربي و نادي بايرن ميونخ الالماني. يعتبر من افضل مدافعي العالم بالوقت الحالي و معروف باخلاقه العالية داخل رقعة الميدان و خارجها.

ولد المهدي لاب مغربي و ام جزائرية . بدا مشواره الكروي كلاعب موسم 2006/2007 مع نادي تور الفرنسي اعارة من مركز تكوين نادي مارسيليا , في نهاية موسم 2007/2008 وحينما انتهت مدة اعارة نادي اولمبيك مارسيليا للاعب المغربي قرر النادي الفرنسي هده المرة التخلي عن الاعب بصفة نهائية بعد موافقته على انتقال نهائي إلى نادي كليرمون الفرنسي الدي يمارس بالدرجة الثانية. و في موسم 2008/2009 تالق مهدي بنعطية مع ناديه الفرنسي كليرمون اد شارك في 27 مباراة تمكن من خلال هده المباريات على تسجيل هدف واحد. وقد تمكن مهدي بنعطية بالفوز بجائزة أفضل لاعب واعد للموسم 2008/2009 بالمغرب.

انتقل بنعطية إلى نادي العاصمة الإيطالي روما في يوليو 2013 في صفقة قدرتها الصحافة الإيطالية بـ 10 ملايين يورو في عقد يمتد لخمسة مواسم قادماً من نادي أودينيزي. استطاع المهدي بن عطية الفوز بثقة المدرب رودي غارسيا الذي منحه شارة العمادة رغم أنه لم تمضي سنة كاملة على انضمامه للفريق.

بعد تشويق طويل أعلن نادي بايرن ميونخ في 26 من أغسطس 2014 عن تعاقده مع المدافع المغربي المهدي بنعطية لمدة 5 أعوام قادماً من روما في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ 30 مليون يورو جعلت بنعطية أغلى مدافع في تاريخ الدوري الألماني وأيضاً أغلى لاعب عربي .

تلقى النجم المغربي دعوة للعب للمنتخب الجزائري غير ان بنعطية فضل اللعب لمنتخب بلاد الاصل بالنسبة لابيه وبتالي فقد خاض أول مقابلة دولية له مع المنتخب المغربي ضد منتخب زامبيا في مباراة ودية يوم 19 نوفمبر 2008، كما سجل أول هدف دولي له في مرمى المنتخب الجزائري في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2012.