مونية بنتوهامي ل”ماذا جری ”

فاز الشاب المغربي ” عبد الله أمين ” بمسابقة ” ستارتاب ويكاند ” ، التي تعد من أكبر الفعاليات التنافسية في العالم المتخصصة في المشاريع الناشئة بمشروعه ” رحلة للسفر الاجتماعي ” . و قد نظمت المسابقة من طرف الشركة العالمية للاستثمار وتسريع المشاريع ” تيك ستارس ” ، بمدينة إسطنبول التركية بين 29 شتنبر الماضي وفاتح أكتوبر الجاري .
و قد ركز مشروع ” رحلة ” علی هدف أساسي هو تقليل تكلفة السفر، وتوفير بيئة آمنة وإتاحة فرص أكثر للشباب ليسافروا، متخذة شعارا لها”حين يكون السفر آمنا وسهلا”.
و أبرز عبد الله أمين أن مشروعه يعمل على نشر ثقافة السفر في الوسط الشبابي العربي وتبادل التجارب بين الشباب في مختلف المجالات، من خلال تبني سفراء لها في كل المدن العربية ، هدفهم الأساس تمثيل مقاولة ” رحلة ” ، وتسهيل التواصل وتقريب المعلومة من الزبناء بلغتهم الأم، وتسيير المجموعات المسافرة، من خلال التنسيق بين أفرادها.
و تمثلت الجائزة في دفعة لفريق العمل لتطوير المشروع والعمل على نشره بالعالم العربي، وتصدر قوائم أحسن المشاريع في العالم العربي.
ينحدر عبد الله أمين من مواليد إقليم اشتوكة آيت باها ضواحي أكادير في عقده الثاني ، حاصل على الإجازة في الاقتصاد من جامعة عبد المالك السعدي، ودرس عن بعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية، كما أسس في المغرب بعض المقاولات، وهو صاحب مشروع رحلة للسفر الاجتماعي في بدايات سنة 2014.