عمر محموسة ل”ماذا جرى”

أعلنت ولاية الجهة الشرقية في بلاغ لها عن النتائج الأولية لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين بجهة الشرق، التي جرت اليوم بمختلف تراب المملكة.

هذا وبالنسبة لهيئة مجلس الجهة فقد فاز مصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة بمقعد واحد بـ : 18 صوتا، كما فاز عزيز مكنيف عن حزب الإستقلال بالمقعد الثاني عن هذه الهيئة بحصوله على 17 صوتا، أما مرشح حزب العدالة والتنمية محمد توفيق فحصل على 9 أصوات و حصل محمد فضيلي عن حزب الحركة الشعبية على 6 وهو الأمر الذي لم يمنح أي مقعد لمرشحي العدالة والتنمية والحكة الشعبية.

أما  بخصوص المقاعد الأربعة المخصصة لجهة الشرق عن هيئة مجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم، فقد فاز محمد مكنيف عن حزب الأصالة والمعاصرة، بحصوله على 707 صوتا، وفاز لصبحي الجيلالي عن حزب الإستقلال، بـ 510 صوتا. فيما فاز عبد القادر سلامة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث حصل على 436 صوتا، والطيب البقالي عن حزب العهد الديمقراطي، بـ 314 صوتا.

وارتباطا بالمقاعد المخصصة للغرف المهنية فتجب الإشارة إلى أن النتائج سوف تعلن على صعيد  جهات طنجة- تطوان- الحسيمة، وفاس- مكناس التي هي مقار الدوائر الانتخابية، وفي هذا الإطار فإن النتائج المؤقتة على مستوى جهة الشرق، فأفرزت فوز لائحة التجمع الوطني للأحرار بـ 25 صوتا، ولائحة عمر مورو (بدون انتماء سياسي) بحصوله على 11 صوتا. فيما حصلت لائحة الحركة الشعبية على 09 أصوات. ممثلين لغرفة التجارة والصناعة والخدمات. أما فيما يخص الغرف الفلاحية بالجهة حصلت اللائحة الفريدة باسم حزب الاستقلال (وكيل اللائحة السيد محمد لشهب ) على صوت واحد من بين صوتين معبر عنهما في هده الجهة.

وعن غرفة الصناعة التقليدية فازت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة بوكيل اللائحة ادريس بوجوالة على 26 صوتا، فيما حصلت لائحة الحركة الشعبية بوكيل اللائحة مولاي ادريس الحسني العلوي على 12 صوتا.