ماذا جرى، مجتمع
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة 02 أكتوبر في نشرة خاصة، أن الأقاليم الجنوبية للمملكة ستشهد ارتفاعا ملحوظا لدرجات الحرارة ابتداء من يوم غد السبت، لتمتد يومي الأحد والاثنين إلى مناطق وسط وشمال المملكة.

وأوضحت المديرية أن هذه الموجة، التي ستبلغ حدها الأقصى الاثنين المقبل، ناجمة عن امتداد كتلة هوائية قارية وجافة من جنوب المملكة، مضيفة أن درجات الحرارة العليا ستتراوح ما بين 36 و42 درجة، وستسجل في أوسرد ووادي الذهب وبوجدور والسمارة والعيون وطرفاية وطانطان وكلميم وسيدي إفني وآسا الزاك وتارودانت وتيزنيت وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها.

وأشار المصدر ذاته إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 34 و38 درجة بطاطا ومراكش والرحامنة والصويرة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية وقلعة السراغنة والفقيه بن صالح وسطات وخريبكة وسيدي سليمان وسيدي قاسم والخميسات وبن سليمان وبرشيد والنواصر وبركان وتاونات وورززات وفاس ومكناس ومولاي يعقوب.

في حين ستتراوح ما بين 30 و35 درجة بالجديدة والدار البيضاء والمحمدية والرباط وسلا والقنيطرة والعرائش وأصيلا والناظور. كما سيكون الطقس نسبيا حارا في السواحل المتوسطية الاثنين المقبل.