عباس الخطابي، ل”ماذا جرى”

أسفرت عملية انتخاب رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ونوابهم، التي انتهت يوم أمس الأحد، عن حصول حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة على22 مجلسا، وهو ما يمثل نسبة 29,73 بالمائة.

وجاء في بلاغ لوزير الداخلية حول انتخاب مكاتب مجالس العمالات والأقاليم، أن هذه العملية التي تمت وفق مسطرة التصويت العلني المنصوص عليها في المادة 7 من القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، أسفرت كذلك عن حصول حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال على رئاسة 11 مجلس لكل واحد منهما، أي بنسبة 14,86 بالمائة. وحصل حزب الحركة الشعبية على رئاسة 8 مجالس، أي بنسبة 10,81 بالمائة، فيما فازت أحزاب العدالة والتنمية والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة كل واحد منهم لـ5 مجالس، أي بنسبة 6,76 بالمائة.

وأفاد المصدر ذاته أن حزب التقدم والاشتراكية حصل على رئاسة 4 مجالس، أي بنسبة 5,41 بالمائة ، متبوعا بالحزب الاشتراكي الموحد وحزب العهد الديمقراطي حيث فاز كل واحد منهما برئاسة مجلس واحد، أي بنسبة 1,35 بالمائة ، فيما فاز اللامنتمون برئاسة مجلس واحد، أي بنسبة 1,35 بالمائة. كما أشار البلاغ إلى أن عملية انتخاب مكتب مجلس واحد أجلت إلى تاريخ لاحق لعدم اكتمال النصاب القانوني.