عباس الخطابي، ل”ماذا جرى”

فضل المغربي المنحدر من مدينة الناظور، أنور الغازي، لاعب أياكس أمستردام، اللعب لصالح المنتخب الهولندي، على حساب فريق منتخب المغرب.

الغازي، قال إنه استشار نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، واقنعه باللعب لصالح المنتخب الهولندي، قائلا: فكرت في الأمر كثيرًا واستعنت بوالدي، عائلتي، مدربي الشخصي، وحتى نصيحة من كريستيانو رونالدو.

وأضاف الغازي في تصريح صحافي: عندما قمت بزيارة مدريد، وملعب تدريبات الريال، سألني رونالدو: عن أي منتخب سأمثل في مسيرتي المغرب أم هولندا؟ هو شخصيًا كان سيمثل منتخب هولندا، لقد أخبرني بذلك، كما أخبرني بأن الانتقادات سوف تكون حاضرة بشكل دائم، إذا اخترت هولندا فسيعتقد المغاربة بأنني لست مغربياً حقيقيًا، وإذا اخترت المغرب فسيقول الهولنديون بأنني لم أهتم بالمكان الذي تربيت به. أنا سعيد للغاية بتواجدي في القائمة المبدئية للمنتخب الهولندي، هذا فخر وشرف كبير لي، سوف أحاول إثبات نفسي وتقديم كل شيء من أجل التواجد في القائمة النهائية.

وكان المغربي أنور الغازي، أختير في القائمة الأولية لمنتخب الأراضي المنخفضة، بخصوص تصفيات الجولتين الأخيرتين من بطولة كأس أمم أوروبا ل2016 والتي ستمع المنتخب الهولندي ضد فريق كزخستان، وضد منتخب التشيك.