هذا ما اتخذه الملك سلمان من قرارات بعد حادث منى

طلب الملك سلمان إجراء تحقيق في أسباب ما وصفه بالحادث المؤلم.

و أمر الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، ورئيس لجنة الحج العليا، “بتشكيل لجنة تحقيق عليا تتولى التحقيق في حادث منى ومسبباته وصولا إلى معرفة الحقيقة والرفع بما يتم التوصل إليه من نتائج ومرئيات إليه”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للقيادات الأمنية المشاركة في أعمال الحج، الذي ترأسه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز في منى، لبحث موضوع الحادث الذي وقع للحجاج بمشعر منى لهذا اليوم، وذلك للوقوف على الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وقوع الحادث الأليم.

وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي، “أن الجهات الأمنية باشرت الحادث فور وقوعه وتعاملت مع الحالات الإسعافية وإنقاذ الحجاج الذين سقطوا نتيجة هذا التزاحم والتدافع، حيث لازالت العمليات الأمنية جارية في الموقع”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن اللواء تركي قوله إن الحادثة، “وقعت على طريق 204 نتيجة تعارض الحركة بين الحجاج المتجهين على الشارع 204 عند تقاطعه مع الشارع 223 وارتفاع في الكثافة مما أدى إلى تدافع، وبالتالي أدى إلى تساقط عدد من الحجاج” .

و أشار إلى أن “ارتفاع درجة الحرارة والإعياء الذي كان عليه الحجاج نتيجة الجهد الذي بذلوه في المرحلة السابقة، بعد وقوفهم على صعيد عرفات وأيضا النفرة من عرفات إلى مزدلفة ودخول منى في صباح اليوم، ساهم في سقوط عدد من الحجاج”.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!