عمر محموسة لـ “ماذا جرى”
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عبر بيان صادر، عن إطلاق برنامج “لوحتي” الذي يستهدف طلبة الجامعات ومعاهد التكوين المهني قصد توفير لوحات إلكترونية لهم “طابليت” بأثمان رمزية جد مناسبة.
هذا وأوضح البيان أنه “من أجل تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتجددة التي تعرفها التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال ومواصلة للمجهودات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في مجال تعميم هذه التقنيات بالجامعة المغربية تم توقيع الثلاثاء 22 شتنبر 2015 على اتفاقية الشراكة بين وزارة التعليم العالي وستة شركاء فاعلين في مجال توزيع وتسويق الأجهزة الرقمية لإطلاق برنامج لوحتي”،
وأشار البلاغ أن هذا البرنامج سينطلق خلال النصف الثاني من شهر نونبر المقبل من أجل استفادة الطلبة والمتدربين بمراكز التكوين المهني واطر الجامعات المغربية منه بأثمان تفضيلية تخص لوحات إلكترونية بحجم 2 في 1 . دون الإعلان عن القيمة المالية لكل لوحة.
وأكدت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى” تسهيل ولوج الطلبة إلى الخدمات الرقمية كما يساهم في تعميم تكنولوجيا الاتصال والمعلوميات بالجامعة المغربية، بالاضافة إلى مساهمته في تحديث منظومة التعليم العالي والرفع من مستوى التكوينات معززا التفاعل بين الطلبة ومحيطهم السوسيو اقتصادي”