أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن صانع ألعاب فريق اتحاد الجزائر (الرابطة الأولى لكرة القدم)، تم توقيفه لمدة عامين من طرف الكونفدرالية الإفريقية للعبة، لثبوت تناوله منشطات.

وأوضح الاتحاد على موقعه الإلكتروني أن بلايلي خضع لفحوصات الكشف عن المنشطات عقب انتهاء مباراة فريقه أمام مولودية العلمة (2-1) يوم 6 غشت الماضي ضمن مرحلة إياب دور المجموعات لدوري عصبة أبطال إفريقيا، حيث كانت نتائج هذه الفحوصات إيجابية.

وحسب المصدر ذاته، فإنه طبقا للقوانين وبطلب من الكاف، تم الاستماع إلى اللاعب من قبل اللجنة الطبية التابعة لهذه الهيئة القارية، حيث اعترف بأنه تناول تلك المواد المحظورة. ويعد بلايلي (23 عاما) أحد نجوم وسط الميدان في الدوري الجزائري، واستطاع أن يترك بصماته داخل فريقه المعروف ب(السوساطرة)، لاسيما في منافسة دوري عصبة الأبطال الإفريقية التي أحرز فيها لحد الآن أربعة أهداف.

وبذلك سيغيب اللاعب عن نصف نهائي دوري عصبة أبطال إفريقيا، الذي سيجمع اتحاد الجزائر والهلال السوداني ذهابا وإيابا يومي 27 شتنبر الجاري و3 أكتوبر المقبل. وكان بلايلي ، اللاعب الأعلى راتبا في الرابطة الأولى ، قد خاض آخر مواجهة رسمية له مع الاتحاد يوم السبت الماضي أمام شباب قسنطينة (2-0) ضمن الجولة الخامسة من الدوري المحلي للمحترفين.