ماذا جرى، مجتمع
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل الجمعة 18 شتنبر، خلال الصباح والليل، سحب كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى والجنوبية .

وستتكون سحب ركامية خلال الزوال جنوب مرتفعات الأطلس الكبير، عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق الأخرى .

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بكل من سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، وبالواجهة المتوسطة وبالمنطقة الشرقية، وبداخل البلاد وبشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 21 و26 درجة بأقصى الجنوب وبالجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات وما بين 23 و28 درجة بالقرب من السواحل وما بين 29 و35 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، وكذلك بالجهة الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية وما بين 34 و 39 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد .

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطة وقليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش وبالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين القنيطرة وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة وهائجا جنوب الداخلة.