ماذا جرى، مجتمع
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتشكل الخميس 17 شتنبر خلال الصباح سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار خفيفة محليا بمنطقة طنجة واللوكوس وبالقرب من السواحل شمال مدينة الدار البيضاء.

وستتكون سحب منخفضة كثيفة قد تعطي بعض القطرات المتفرقة بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية فضلا عن تكون سحب غير مستقرة خلال الزوال بمرتفعات الأطلس الكبير عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بالقرب من السواحل وصافية إلى قليلة السحب على العموم في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق مع هبوب رياح رملية محلي بالأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات وما بين 16 و21 درجة بكل من سهول المحيط الأطلسي الشمالية والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وداخل البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية وما بين 21 و26 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي فيما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض بالسهول الشمالية الغربية وستبقى بدون تغيير مهم بباقي المناطق.أما البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في البوغاز وهائج إلى قوي الهيجان ما بين القنيطرة واكادير وهائج في باقي السواحل.