ماذا جرى، مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لهذا اليوم، تشكل سحب منخفضة كثيفة، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار خفيفة محليا، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، خلال الصباح الباكر.

وستعرف منطقتي طنجة واللوكوس مرور سحب ستصبح كثيفة نسبيا خلال الليلة الموالية، مع نزول قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة أو متفرقة، بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، وضعيفة إلى معتدلة عموما بباقي المناطق بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية وبالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وداخل البلاد وشمال الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 21 و26 درجة بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و29 بالقرب بالسواحل، وما بين 27 و 33 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وفوق المنطقة الشمالية الغربية للأقاليم الصحراوية، وما بين 34 و40 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا بين الدار البيضاء وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.