ماذا جرى، مجتمع
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبةلليوم، مرور سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، مع احتمال تكون كتل ضبابية محلية.

وخلال الزوال سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بالشمال وصافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة وشمالية إلى غربية بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بكل من السهول المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية والسايس وسوس وداخل المملكة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 25 و 30 درجة بالقرب من السواحل وداخل اللوكوس والغرب وسايس وما بين 30 و35 درجة بالهضاب العليا والشرق وهضاب الفوسفاط و ولماس وداخل سوس والرحامنة والحوز وسهول تادلة والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان ما بين طنجة والقنيطرة وما بين طانطان والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.