ماذا جرى، مجتمع
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، مرور سحب كثيفة بعض الشيء خلال الصباح، مع احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط واللوكوس والريف. وستظهر سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مصحوبة بكتل ضبابية.

وخلال الزوال سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة، مع احتمال نزول زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشرق البلاد، بينما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية على العموم بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية نوعا ما من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة القوة وشمالية بالأقاليم الصحراوية وبالسهول الشمالية الوسطى للمحيط الأطلسي، وضعيفة إلى معتدلة من الشمال، وأحيانا من الغرب بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية بجنوب المنطقة الشرقية، وأحيانا من الغرب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والسايس وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب المملكة. وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بشمال البلاد، ودون تغيير بباقي المناطق. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والقنيطرة وبين طانطان والداخلة، وهائجا بين الداخلة ولكويرة وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.