“ماذا جرى”

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، وتناول اللحوم وذبح الأضاحى التي أمر بها الله عباده المقتدرين، وتجد ربات البيوت صعوبة دائما في تقسيم اللحوم وحفظها، هناك 7 نصائح على ربات البيوت اتباعها لتساعدها على تقسيم اللحوم بسهولة.

1_ إن كانت أسرتك كبيرة قسمي اللحوم كيلو واحدا في كل كيس، أما إن كانت أسرة كبيرة العدد أو أبناؤك كبارا، فعليك أن تضعي في كل كيس 2 كيلو.

2_ قسمي ما تريدين إخراجه للفقراء وكذلك الهدايا ثم وزعيها يوم الذبح أو في اليوم التالي مباشرة.

3_ ما سيؤكل في أسبوع العيد يحفظ على باب الفريزر لتوالي استخدامه أو في الثلاجة حيث يمكن تخزين اللحم فيها لمدة من 3 إلى 5 أيام.

4_ ضعي اللحم قطعًا بجانب بعضها في الكيس واجعليه مفرودا وضعي الأكياس فوق بعضها البعض ولا تجعليه كتلة واحدة ليكون سهل الإذابة عند الاستعمال.

5_ نظمي أنواع قطع اللحم الصغيرة الكباب في أكياس بلون، وقطع البفتيك في أكياس بلون آخر وهكذا، والقطع الكبرى أو التي ستضعينها كاملة في الفرن للشي أو غيرها استعمليها في أسبوع العيد مباشرة.

6_ ضعي اللحوم بترتيب قدرتها على تحمل التخزين في الفريزر، حيث تتحمل اللحوم البقرية الفريزر حتى 12 شهرًا أما لحم العجل أو المفروم “كفتة” فأقصى مدة 6 أشهر لذا احرصي على تنظيمها وفقًا لذلك.

7_ إذا كانت هناك لحوم مطبوخة يفضل أكلها في اليوم التالي وبوجه عام يمكن تخزينها في الثلاجة 4 أيام على الأكثر و3 شهور في الفريزر على الأكثر.