“ماذا جرى”
“الحياة مدرسة”، هكذا يُقال دوماً لذا نحن نكتشف ونتعلم الكثير، فنحن نصادف العديد من الأمور ونقرأ ونستمع إلى نصائح صحية غريبة ثم نكتشف بعد ذلك مدى فائدتها لنا في حياتنا وممارساتنا في نمط العيش اليومي.

سابقاً قد تبين أن هنالك علاقة بين مضغ العلكة والقوة العقلية، وقد كانت مجرد صدفة ثم أثبتت بعض الدراسات فعلاً بأن لها تأثير إيجابي على العقل وتنشيط الذاكره وتخفيف التوتر، وفيا يلي نقدّم لكم مجموعة من نصائح صحية غريبة أثبتت فعاليتها في جسم الإنسان طفلاً كان أم كبيراً:

  • شاي النعناع يوازن بين الهرمونات:

تواجه الكثير من النساء مشكلة مؤرقة تعكر عليهن صفو يومهن وقد تمتد معهن لعدّة أيام، وهي عدم إنتظام الهرمونات في جسمها والذي يؤدي بدوره إلى سلبيات أخرى مثل تأخر الدورة الشهرية وظهور حب الشباب أو ظهور الشعر على الوجه، لذا يُنصح بشرب كوبين من شاي النعناع يومياً للموازنة بين الهرمونات.

  • الغرف المظلمة تُشعر بالسعادة:

أظهرت دراسات مؤخرة بأن النوم في غرفة مظلمة يساعد على الشعور بالسعادة والإسترخاء وتعديل المزاج، حيث أن الهرمون المسؤول عن ذلك واسمه هرمون الميلاتونين، لا يمكن إنتاجه إلى في الظلام، ويُنصح بالخلود للنوم في غرفة مظلمة للإستيقاظ بحالة مزاجية سعيدة في صباح اليوم التالي.

  • الصدق يمنع المرض:

الجميع يعلم بأن الكذب يسبب التوتر والقلق حيال أي خطأ بسيط قد يكشف الشخص الكذَّاب، لذا يُنصح بالتعوّد على الصدق دائماً في جميع المواقف لأن ذلك يعمل على تعزيز قدرة الجهاز المناعي عند الإنسان وخصوصاً في مراحل الطفولة.

  • العسل علاج لحُمى الكلأ:

من المعروف أن العسل وكما ذُكر في القرآن الكريم {فيه شفاءٌ للناس}، فقد ثبُت بأن لقاح النحل الموجود في العسل يساعد على إزالة حساسية الجسم على مدار العام، خصوصاً في موسم حُمّى الكلأ، لذا يُنصح بتناول ملعقة عسل يومياً لتفادي الإصابة بها.

جميع هذه المعلومات عبارة عن نصائح صحية غريبة لم يعتقد سابقاً بأنها تعود على جسم الإنسان بالكثير من الفوائد، وكلها محض صدف خضعت بعد ذلك لدراسات أثبتت صحة ما تقوله.