“ماذا جرى”

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، ان تتشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، خلال الليل والصباح وبالقرب من السواحل ، مرفوقة بضباب أو أمطار خفيفة محليا.

وخلال الظهيرة ، ستظهر سحب غير مستقرة ، مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات رعدية ضعيفة فوق الأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير ، تمتد نحو شمال المناطق الشرقية ،بينما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات وما بين 16 و 22 درجة بسهول المحيط الأطلسي وبالسايس و المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والرحامة والحوز وسهول تادلة وداخل سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 21 و27 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى الأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 17 و23 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل وبمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس وشمال المنطقة الشرقية وداخل منطقة سوس ، وما بين 30 و 36 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والرحامنة والحوز و سهول تادلة وشمال الأقاليم الصحراوية ، وما بين 34 و 39 درجة بالجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان بالبوغاز وهائجا بباقي السواحل.