“ماذا جرى”

الشعور بالملل أمر يراود الكثيرين ، وكثير منا يجهل ماذا يصنع حينما يمر بنا الملل ، ولذلك نحن هنا سنقدم لك قائمة ببعض الأمور التى يمكنها أن تخلصك من الشعور بالملل:

1- الإستغراق فى احلام اليقظة :
هذا واحد من أسهل الطرق لتتخلص من الملل ، مع أن أحلام اليقظة لن تجعلك تضحك لكنها بديل حيوى نقدمه لك إذا لم تستطيع فعل شئ آخر يخرجك من الملل،فأحلام اليقظة يمكن أن تأخذك إلى مكان بعيدا عن همومك ومشاكلك ، تأخذك إلى حيث تريد ،فبعقلك يمكنك أن تذهب إلى حيث تريد وتبتعد عن أى شئ يزعجك ، إن الهروب بعقلك بعيدا عن الإزعاجات أمر يسير فقط يحتاج منك إلى خيال ومكان هادئ .

  1. محاولة كتابة ماتشعر به :
    إن الكتابة تعد من أهم الأمور التى تنفس عن الإنسان همومه ، لذلك إذا كنت تشعر بألم شديد داخلك ، اكتب كل شئ بالورق فأنها من أهم الأشياء التى تنفس عنك ، وستشعر بعدها براحة عجيبه ، ليس المهم بأى أسلوب تكتب ،اعطى لنفسك العنان لكى تكتب بما تشعر .
  2. مشاهدة ألبومات الصور :
    في كثير من الأحيان إذا كنت مضطرا للبقاء في المنزل و الخروج من المنزل ليس خيارا متاحا لك فيمكنك أن تبقى تطالع الصور المفضلة لك وألبوم ذكرياتك ، لاسيما الذكريات التى تضفى عليك البهجة والسرور ، يمكنك أن تقضى الوقت فى القراءة ولكننا نبحث عن أمور تعطيك المتعة وغير تقليدية .
  3. نزهة صغيرة بالسيارة أو الدراجة :
    عليك أن تقضى رحلة صغيرة و لو لبضع دقائق ، إذا كنت تشعر بالملل قم بإخراج سيارتك وتحرك فى الشوارع الجميلة ، واذهب إلى الأماكن التي تحبها ، و الأماكن التي تحتوى على ذكريات محببة لك ، وكذلك يمكنك الخروج وركوب الدراجات والنظر فى شوارع المدينة المضاءة ، و الناس يمشون على طول الأرصفة ، والطيور تعود إلى أعشاشها على الأشجار ، والسماء تتغيير بعدة ألوان ، من الأزرق إلى البرتقالي إلى الأرجواني إلى الأسود ، إذا كنت لا تستطيع التنزه بالسيارة أو الدراجة ، يمكنك أن تسير على قدميك فى الأزقة المجاورة لك ،و تأخذ في مشاهد أصوات الناس النابضة بالحياة. وسوف تهدئ عقلك إذا كنت قلقا،وتعود من نزهتك بغير النفس التى خرجت بها .
  4. التقاط صور ممتعة :
    التقاط الصور بالكاميرا أمر ممتع ، يجعلك تخرج من عالمك الخاص الذى تشعر به فى الملل ، إلى عالم آخر ممتع ، فالصور تجعلك تحول التركيز الخاص بك من نفسك للعالم المحيطة بك – السماء ، والماء ، والأرض ، و الظلام و الأضواء ،يمكنك التقاط صور فوتوغرافية من أي شيء الأصداف البحرية ،و تصوير الحياة البرية ، و إذا كنت تحب التقاط الصور للناس ،فهى فكرة رائعة جدا ، مشاركة صورك على الفيس بوك وانتظار كم التعليقات شئ ممتع .
  5. المراقبة والرصد :
    مراقبة الناس من حولك و محاولة معرفة كل ما يمكنك حول الأحداث والأخبار يجعلك تخرج من عالمك الضيق إلى عالم يشغل بالك وبه الكثير من التطورات التى تذهب عنك الملل .
  6. لعبة الملابس التنكرية :
    إنها فكرة ممتعة للقضاء على الملل ، لاسيما إذا كنت لاتستطيع فعل شئ آخر مما ذكرناه سابقا ، كل ماتحتاج له هو خزانة ملابسك ثم تخيل أنك فى حفلة تنكرية واكتشف مزج ألوان جديدة من ملابسك وتنسيقها سويا وكذلك الإكسسوارات وأزواج الأحذية .

8.التسوق :
يقولون بأن التسوق يساهم فى رفع معنويات أي شخص في غضون دقائق، وهذه حقيقة فشراء الملابس الجديدة والهدايا للأصدقاء، وصناديق الشوكولاته، والأحذية،تجعلك تخرج من الملل والضيق ، لذلك إذا كنت تشعر بالملل عليك فقط أن تلتقط محفظتك والتوجه الى أقرب مركز للتسوق ، حاول أن تختار المتاجر الكبرى التى تقدم الخصومات ، إذا لم تتمكن من الخروج من المنزل فليس أمامك سوى التسوق عبر الأنترنت فهو ممتع أيضا، وتذكر أن الهدف من التسوق ليس إنفاق الأموال الباهظة وإنما الغرض منه متعة مشاهدة الأشياء حتى ولو لم تشترى شئ .

  1. البحث عن أمور مثيرة بجوجل :
    البحث عبر الإنترنت عن بعض الأمور الشيقة والمتتعة أو حتى الأخبار الجديدة يجعلك تنهمك بعيدا عن الملل الذى تشعر به ، وربما تجد من الأمور الطريفة مايسرى عنك .

  2. الاستماع إلى الموسيقى :
    هذا هو إلى حد بعيد النشاط الأكثر شعبية لقتل الملل،هناك بعض الأغاني التي تجعلك تسترجع لك بعض الأحداث، وبعضها تجعلك تفكر في بعض الناس،لا يوجد شيء مثل الموسيقى لتجعلك تنسى كل شيء آخر في العالم،. الموسيقى تمكنك من الافراج عن معظم الأحزان المكبوتة بداخلك .