“ماذا جرى”

كشفت شركة smart عن سيارة ذكية جديدة 3 في 1، والتي تتسع لشخصين ويمكن توسعتها بسهولة لتتسع لأربعة أشخاص، حيث يمكن لمستخدمها تصغير مساحة المقاعد أو تكبيرها بكل سهولة حسب رغبته.

ووفقا للموقع الأمريكى “Gizmag” يمكن أيضا التخلص من سطح السيارة”Fortwo Cabrio” في حالة الرغبة في التمتع بالطقس، كما هو الحال مع السيارات الذكية، حيث يصل طول السيارة إلى 2.69 متر واتساعها 1.66 متر والتي تعد السيارة الأذكي في العالم مع تحسينات بنحو 15 في المئة مقارنة مع سابقتها.

هناك خياران للمحرك أيضا لتتيح للمستخدم حرية الاختيار، يأتى كل منها ثلاث أسطوانات، الأول 52-كيلو واط (71 حصانا) لديها سرعة قصوى تبلغ 151 كم فى ساعة 94 ميلا فى الساعة ويمكنها اوصول من سرعة 0-100 ميل في الساعة خلال 14.9 ثانية، أما المحرك الثاني فهو م 66 كيلوواط “90 حصانا” وفي الوقت نفسه، لديه سرعة قصوى تبلغ 155 كم / ساعة “96 ميلا في الساعة” ويمكن أن تصل إلى 100 كلم / ساعة “62 ميلا فى الساعة” من الجمود في 10.8 ثانية.

ويمكن أن يقترن كلا المحركين إما مع خمس سرعات يدوي أو أوتوماتيكك بالكامل.

صمم سقف السيارة بعدد من المواد اللينة التي تسهل فتحه، حيث يمكن التخلص منه كاملا فى 12 ثانية فقط، ويمكن إجراء عملية تلقائية بها حثى عند القيادة أو من خارج السيارة عن طريق التحكم عن بعد باستخدام ريموت كنترول، بالإضافة إلى إمكانية إزالته وتخزينه فى الباب الخلفي، والذي يحتوي على مساحة كافية لتخزين أغراض إضافية لأشياء أخرى.

موعد طرح السيارة في الأسواق ستعرض السيارة لأول مرة فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات فى شهر سبتمبر، وستصبح متاحة للطلب من نوفمبر لتصل للوكلاء من فبراير من العام المقبل.