“ماذا جرى”

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، هذا اليوم، مرور سحب كثيفة نوعا ما، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة خلال الصباح، فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل الشمالية الممتدة ما بين الصويرة والعرائش وفي بعض سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وخلال الظهيرة، يلاحظ نمو سحب غير مستقرة، مع نزول زخات مطرية رعدية ومحلية فوق مرتفعات الأطلس والريف والسايس والهضاب العليا والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، يحتمل أن تمتد خلال المساء إلى السهول الشمالية الغربية، بينما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال البلاد، وصافية إلى قليلة السحب بالجنوب.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و 23 درجة بالقرب من السواحل وبالمنطقة الشرقية وبشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و30 درجة بالسايس والغرب واللوكوس وسهول تادلة والحوز وبأقصى جنوب المملكة والجنوب الشرقي.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا بالشمال وبالجنوب الشرقي، وارتفاعا طفيفا بباقي جهات المملكة. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وما بين أصيلة والداخلة وهائجا بباقي السواحل.