“ماذا جرى” – و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الخميس 27 غشت أن تكون الأجواء حارة نوعا ما بالجنوب  الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وخلال الصباح والليلة القادمة ستتكون سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وبالواجهة المتوسطية.
وعند الظهيرة ستنمو سحب غير مستقرة حيث ستعطي زخات رعدية محلية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد فيما ستظل الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب عموما بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بجنوب البلاد وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى مع هبوب رياح رملية محلية بداخل الأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.
وفي ما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وما بين 17 و23 درجة بكل من شمال وسط وشرق البلاد? إضافة إلى شمال الأقاليم الصحراوية وما بين 24 و30 درجة بأقصى جنوب المملكة وبالجنوب الشرقي.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 20 و26 درجة بالمرتفعات وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل وما بين 30 و36 درجة بمنطقة طنجة والسايس واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشرق وسوس وما بين 34 و 38 درجة بهضاب الفوسفاط وسهول تادلةوالحوز والرحامنة وشرق الأقاليم الجنوبية وستصل ما بين 38 و44 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الصحراوية.وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجديدة وهائجا بباقي السواحل.