“ماذا جرى”

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم، تمركز كتل ضبابية وسحب منخفضة محلية على الساحل الأطلسي الشمالي .

وستهم سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية خلال الصباح والليلة القادمة، بينما ستظل الأجواء مستقرة، مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة .

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالشمال والوسط وشرق البلاد، وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة وبالجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و 28 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 28 و33 درجة بمنطقة طنجة والريف والسايس واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة، وما بين 31 و 36 درجة بسوس وهضاب الفوسفاط وسهول تادلة والحوز والرحامنة والمنطقة الشرقية، وما بين 37 و 44 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية وما بين طرفاية والعيون، وهائجا بباقي السواحل، ومحليا هائج بين رأس سيم وطانطان.