“ماذا جرى” – علوم وتكنولوجيا

تستعد شركة جوجل لتطوير أحد تطبيقاتها المميزة” Google Maps” فقد حصل تطبيق الخرائط Google Maps على تحديث جديد هو 9.13.0 على هواتف أندرويد الذى أصبح متوافرا للتحميل وهو يقدم ميزة بسيطة ومهمة في الوقت نفسه وهي إمكانية الوصول إلى Street View.

إذا كنت تستخدم Google Maps بشكل مستمر فمن المرجح أن تكون ميزة Street View مهمة لك نظرا لأنها تسمح لك بالتحقق من الأماكن التى ستسافر إليها خصوصا إذا لم تكن هذه الأماكن مألوفة لديك.

وتوفر لك Street View تجربة رقمية ممتعة تتيح لك إمكانية مشاهدة العنوان الذى تنوى الذهاب إليه كى تطلع على الحى والمنطقة التي ستقصدها قبل الوصول إليها.

سيتمتع المستخدم الذى سيقوم بتحميل هذا التحديث بإمكانية الوصول إلى Street View عبر جهازه من خلال النقر على صورة موجودة فى الزاوية السفلية اليسرى من نافذة البحث، وتظهر هذه الصورة أثناء بحثك عن عنوان ما داخل التطبيق أو من خلال النقر لمدة طويلة على الخريطة وفقا لما ذكره موقع 9to5google الأمريكى.

الجدير بالذكر أن خدمة Street View هى خدمة عرض المدن و الشوارع عن طريق صور 360 درجة عالية الدقة، لتعطى للمستخدم واقعا افتراضيا عما هو موجود داخل المدن حول العالم.