تتوقع مديرية الارصاد الجوية يوم غد السبت تشكل سحب منخفضة مصحوبة أحيانا بكتل ضباب محلية قرب السواحل خلال الصباح والليل.

وستنمو خلايا رعدية ابتداء من الصباح، ستعطي زخات مطرية محلية فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وأحيانا بمرتفعات الحوز، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة شمالية بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة إلى معتدلة غربية بمنطقة طنجة، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و23 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والمنطقة الشرقية وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وشرق أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل ومرتفعات الأطلس، وما بين 30 و 36 درجة بمنطقة سوس والسهول الغربية للأطلس والسايس والريف والهضاب العليا والمنطقة الشرقية، وما بين 40 و 44 درجة داخل وأقصى جنوب الأñقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وشمال الرباط، وهائجا ما بين الرباط والصويرة وما بين طانطان والداخلة، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطانطان وما بين الداخلة والكويرة.

 و م ع