تتوقع مديرية الارصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم الجمعة 14 غشت، أن تهم تيارات بحرية ستعطي انخفاضا في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية، مع تشكل سحب منخفضة قرب السواحل خلال الصباح والليل.

وستظهر كالعادة سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية متفرقة خلال الظهيرة فوق كل من مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، مع مرور سحب عابرة مدارية ستهم أقصى جنوب البلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب وغائمة بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية داخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية والمنطقة الشرقية، وما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و30 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 30 و 36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية والوسطى وسايس والريف والشرق، وما بين 38 و 43 درجة داخل الأ،قاليم الصحراوية والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين البيضاء وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.