تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس حارا، يوم الثلاثاء 11 غشت، خاصة بالمناطق الداخلية من المملكة.

ومن المتوقع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل وذلك خلال الصباح والليل.

وستظهر سحب غير مستقرة مع نزول زخات من الأمطار الرعدية بداخل الأقاليم الصحراوية ومنطقة الحوز ومرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وكذا المنطقة الشرقية من البلاد، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وبجنوب البلاد، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة القوة بالسفوح الجنوبية الشرقية وستكون متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 23 و28 درجة بالسهول الداخلية وكذلك الجنوب الشرقي وما بين 27 و31 درجة داخل الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و32 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس وما بين 32 و38 درجة بمناطق اللوكوس والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف، وستكون في حدود 37 إلى 43 درجة بالسايس وتادلة والرحامنة وشياظمة وعبدة وتانسيفت والجنوب الشرقي من البلاد وستصل إلى ما بين 43 و46 بداخل منطقة سوس وداخل الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة الأطلسية والبوغاز وما بين طنجة العرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين آسفي والداخلة وقليل الهيجان بباقي السواحل.