تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الجمعة 07 غشت، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الغربية الداخلية، وأن تتشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح، جوار السواحل الشمالية ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة محملة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وبالساحل المتوسطي.

وقد تعطي، خلال الظهيرة والليلة الموالية، سحب غير مستقرة زخات مطرية وعواصف رعدية ستهم الجهة الشمالية للأقاليم الصحراوية وسوس والأطلس ومنطقة الشياظمة والريف والمنطقة الشرقية، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المنطقة الشرقية.

وستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقية فوق الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة عموما بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و22 درجة بالقرب من السواحل وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة فوق سهل تادلة والحوز والمنطقة الشرقية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الصحراوية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 32 و38 درجة بالغرب والحوز والرحامنة وبهضاب الفوسفاط والسايس، وما بين 38 و42 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية وبالسفوح الجنوبية الشرقية بالمنطقة الشرقية وبداخل اللوكوس وبالريف وبسهول تادلة وبالسايس.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجو والمحمدية وما بين أكادير والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.