توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية,يوم غد الاثنين,أن يكون الطقس نسبيا حارا جنوب شرق البلاد,وتشكل سحب منخفضة نسبيا كثيفة جوار السواحل المتوسطية,خاصة خلال الصباح والليل قد تعطي قطرات مطرية جد خفيفة ومحلية.

وستهم,خلال الظهيرة,سحب غير مستقرة مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط لتترسب عند المساء والليل نحو السفوح الجنوبية الشرقية ونحو شمال المنطقة الشرقية,وستكون مصحوبة ببعض الزخات المطرية الرعدية أحيانا أو بقطرات مطرية,في حين ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة شمالية فوق الأقاليم الجنوبية للمملكة,وضعيفة إلى معتدلة شمالية فوق السهول الأطلسية,في حين ستهب ضعيفة شمالية إلى متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و18 درجة بالمرتفعات وبداخل الشياظمة,وما بين 18 و23 درجة بالسهول الأطلسية وبداخل البلاد وبشمال الأقاليم الجنوبية,وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية. أما درجات الحرارة العليا فسترتفع قليلا بجل مناطق البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية,وقليل الهيجان بالبوغاز وبشمال الصويرة وما بين أكادير وبوجدور,وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الصويرة وأكادير وجنوب بوجدور.