قال المكتب الوطني للسكك الحديدية إنه سيجري، ابتداء من السبت 1 غشت 2015، تعديلا على مواقيت بعض القطارات تهم محوري الدار البيضاء الميناء-مطار محمد الخامس، والدار البيضاء الميناء- القنيطرة.

وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن التعديلات التي ستعرفها مواقيت القطارات بالنسبة لمحور الدار البيضاء الميناء-مطار محمد الخامس تتمثل في انطلاق جل القطارات في تمام كل ساعة (س:00) عوض (س:55 د)، وستبقى مدة السفر 45 دقيقة، على أن تصل القطارات في كل (س+45 د) عوض (س:40 د).

وعلى مستوى محطة بوسكورة، أفاد المكتب بأنه سيتم حذف جميع توقفات قطارات مطار محمد الخامس بها، على أن تبقى المحطة المذكورة موصولة بالقطارات المتوجهة والقادمة من سطات والجديدة وخريبكة وواد زم.

وبخصوص التغييرات التي ستعرفها مواقيت القطارات بالنسبة لمحور الدار البيضاء الميناء – القنيطرة، أشار المكتب إلى أن أربع قطارات مكوكية (رقم 24 و28 و32 و46 ) ستنطلق من محطة سلا تابريكت عوض محطة القنيطرة المدينة، كما ستصل أربع قطارات مكوكية (رقم 13 و17 و21 و35) إلى محطة سلا تابريكت عوض محطة القنيطرة المدينة.

وسينطلق القطار المكوكي رقم 26 من محطة القنيطرة عوض محطة سلا تابريكت، كما سيصل القطار المكوكي رقم 15 إلى محطة القنيطرة المدينة عوض محطة سلا تابريكت.

وأبرز المكتب أن القطارين المكوكيين رقم 19 و30 سيتوقفان بمحطة تمارة عوض القطاريين رقم 17 ورقم 28، مشيرا إلى أن مواقيت القطارات المكوكية الأخرى لن يطرأ عليها أي تغيير.

من جانب آخر، أوضح المكتب أن ثلاثة قطارات خط ستعرف بدورها “بعض التغييرات الطفيفة”، هي القطار رقم 119 (الدار البيضاء المسافرون – فاس)، والقطار رقم 121 (طنجة – الدار البيضاء الميناء)، والقطار رقم 183 (طنجة – فاس).