تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة لليوم الجمعة، حدوث تأثيرات بحرية بالسواحل المحيطية مما سيجعل الطقس رطبا مصحوبا بسحب منخفضة ساحلية خصوصا خلال الصباح مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية جد خفيفة، فيما ستكون درجات الحرارة موسمية داخل وشرق البلاد وستبقى نسبيا مرتفعة بالجنوب الشرقي.

وخلال الظهيرة، ستهم سحب ركامية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد، مما سيعطي الفرصة لنزول زخات مطرية من المحتمل أن تكون رعدية، في حين ستظل الأجواء مشمسة إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشمال الغربي أو الشمالي فوق السهول الأطلسية والواجهة المتوسطية ومن القطاع الجنوبي شرق البلاد ومن القطاع الشمالي معتدلة فوق الأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية محلية، في حين ستكون ضعيفة شرقية جنوب شرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالسهول الأطلسية وبداخل البلاد وكذلك غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و25 درجة بالواجهة المتوسطية وجنوب شرق البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و27 درجة بالساحل الأطلسي، وما بين 27 و32 درجة بالساحل المتوسطي وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 31 و36 درجة بالسهول الداخلية وشرق البلاد، وستصل إلى ما بين 37 و43 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والصويرة وما بين طانطان والداخلة، وهائجا في باقي المناطق.