تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، اليوم الخميس، حارا بشرق البلاد وكذلك بالجنوب الشرقي، كما سيلاحظ تيار بحري مما سيجعل الطقس معتدلا مصحوبا بسحب منخفضة خلال الليل والصباح.

وسيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل مصحوبة بقطرات مطرية، فضلا عن مرور سحب غير مستقرة، خلال الظهيرة والليل، مرفقة بزخات رعدية ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، في حين ستظل الأجواء مشمسة إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة غربية بالبوغاز، وضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 23 و28 درجة بالواجهة المتوسطية وشرق البلاد، وما بين 18 و23 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 25 و35 درجة بالساحل الأطلسي، وما بين 31 و36 درجة بالساحل المتوسطي، وما بين 36 و41 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل سوس والسايس وهضاب ولماس والفوسفاط والمنطقة الشرقية، وستصل إلى ما بين 43 و46 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد وبشرق الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وهائجا ما بين العرائش وبوجدور وبالجنوب.