من غرائب الأخبار القادمة من رومانيا بأوربا الشرقية، وبالإضافة إلى أسطورة مصاص الدماء الشهير بالكونت دراكولا، فقد اهتدى منظمو حفل موسيقي يسمى «Untold» وبالتعاون مع المركز الروماني لتحاقن الدم إلى فكرة غريبة جدا تمكن من تحصيل كميات من الدم لدى المواطنين. ذلك أن أصحاب الحفل الفني اتفقوا مع مركز تحاقن الدم على تقديم عروض “مغرية” لحضور الحفل الفني المذكور. ويتمثل ذلك في الاختيار بين عرضين: الأول: أن يقوم المواطن الراغب في حضور الحفل بتسجيل اسمه عبر الأنترنيت في لوائح الراغبين في التبرع بدمهم، وعنذ ذلك يستفيد من خصم كبير في ثمن التذكرة. أما إذا حضر مواطن إلى أحد مركز التبرع بالدم وقام فعلا بتقديم بعض من دمه، فسيكون بإمكانه الحضور مجانا في الحفل خلال يوم واحد.
وقد أرجع أصحاب الفكرة مبادرتهم إلى كون بلاد رومانيا تعرف نقصا في موجودات بنوك الدم هناك؛ إذ تفيد الإحصائيات أن 1,7 % فقط من السكان هم من يتيرعون بدمهم.

وفي الأخير يشار إلى أن الحفل المذكور تحتضنه منطقة ترانسلفانيا؛ وهي بلاد منشأ أسطورة مصاص الدماء “دراكولا”؛ مما يعطي زخما وبعدا آخر لهذه الفكرة المبتدعة وشحنة من حب المغامرة والمشاركة الوجدانية لشعب هذه المنطقة في هذا المسعى الإنساني لجمع مادة الدم الغالية.

ـــــــــــــــــــــــــ ابراهيم الوردي ـــــــــــــــ