تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، يوم غد الثلاثاء (28 يوليوز)، حارا داخل وشرق البلاد، خاصة في الجنوب الشرقي وفي شرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل مصحوبة بكتل ضبابية صباحا.
وخلال الظهيرة، ستهم سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، في حين ستظل الأجواء مشمسة بباقي جهات البلاد.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في الشمال، في السهول الغربية وفي جنوب البلاد، وضعيفة من القطاع الشرقي في السفوح الجنوبية الشرقية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 18 و21 درجة في السهول الأطلسية وبغرب الأقاليم الجنوبية وما بين 22 و27 درجة بالساحل المتوسطي، في سهول تادلة والرحامنة وكذلك بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 28 و33 درجة بالساحل الأطلسي، وما بين 34 و39 درجة في الساحل المتوسطي، وما بين 39 و43 درجة في سهول تادلة، الرحامنة وتانسيفت، داخل سوس، بالسايس، بهضاب ولماس والفوسفاط وبالمنطقة الشرقية، وستصل إلى ما بين 44 و46 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية للبلاد وفي شرق الأقاليم الصحراوية.
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية مع رياح متقلبة الاتجاه، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش وبوجدور، وهائجا بالجنوب.