تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر الأجواء الحارة، يوم الجمعة 24 يوليوز، داخل المملكة، خصوصا بالسهول الداخلية وغرب مرتفعات الأطلس وداخل مناطق سوس وشياضمة والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة ليلا وصباحا مصحوبة بكتل من الضباب المحلي قرب السواحل، في حين ستظل الأجواء صافية الى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

ومن المرتقب أن تهب زوابع رملية في بعض المناطق بالجنوب الغربي للأقاليم الجنوبية.

أما الرياح، فستهب ضعيفة غربية بالبوغاز، وجنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم في باقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و18 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الاطلسية الشمالية وبالقرب من السواحل، وما بين 24 و30 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل منطقة سوس وبالجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و33 درجة شرق الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 26 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و38 درجة بالمنطقة الشرقية واللوكوس والريف وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 38 و42 درجة بسوس وداخل شياضمة والريف والحوز والرحامنة وسايس وسهول تادلة، وما بين 42 و47 درجة داخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وما بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وسيدي إفني وما بين بوجدور وكاب برياس.