تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تستمر الأجواء الحارة الثلاثاء 21 يوليوز، داخل سوس والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وبالسهول الداخلية وغرب الأطلس.

كما ستتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب المحلي قرب السواحل المتوسطية وكذا السواحل المحيطية الشمالية، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة خلال الزوال والمساء فوق مرتفعات الأطلس والريف والسفوح الجنوبية -الشرقية وسايس وهضاب ولماس والفوسفاط، ومن المحتمل أن تشمل سهول تادلة والحوز مصحوبة بزخات رعدية محلية. ما عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

أما الرياح فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بمعظم أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و 32 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل سوس، والجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و 24 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 28 و 34 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 35 و40 درجة بالشرق وسايس وداخل الغرب واللوكوس وبالجهة الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و 46 درجة بالجنوب الشرقي وداخل سوس والشياضمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وهضاب الفوسفاط وولماس .

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.