تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر اليوم الخميس 16 يوليوز، الأجواء الحارة بكل من المناطق الداخلية، وداخل الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة.

كما ستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الحوز، الريف وقد تمتد حتى سهول تادلة، هضاب الفوسفاط وولماس، السهول الشمالية للمحيط الأطلسي والجنوب الشرقي للبلاد، إلى جانب ظهور سحب أخرى كثيفة نوعا ما مع نزول زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية شرق الأقاليم الجنوبية،مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل خاصة الجنوبية منها،فيما ستظل الأجواء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبسهول المحيط الأطلسي،وستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13و19 درجة بالمرتفعات ،ما بين 20و26 درجة بالشمال،وسط البلاد،المنطقة الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية،وستكون ما بين 25و31 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية،فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26و32 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل،ما بين 33و39 درجة بشرق البلاد،منطقة سوس وسهول المحيط الأطلسي،وما بين 39و44 درجة بالسايس،هضاب الفوسفاط ووالماس،سهول تادلة،الرحامنة،الحوز،الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية،وستكون في حدود 43إلى46 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالأبيض المتوسط وقليل الهيجان إلى هائج بالمضيق وقليل الهيجان بين طنجة والدار البيضاء وقليل الهيجان إلى هائج ما بين اكادير وبوجدور سيكون هائجا بباقي السواحل.