تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم الأربعاء 15 يوليوز، حارا إلى حار جدا داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد وسهول تادلة وبني ملال والسايس وداخل اللوكوس والغرب، فضلا عن نمو خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلس والحوز، وقد تصل سهول تادلة وهضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستظهر سحب أخرى كثيفة نوعا ما ستعطي زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة شرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، خاصة الجنوبية منها، في حين ستظل الأجواء غائمة إلى قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة شرقية بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و32 درجة داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والجنوب الشرقي، وما بين 20 و29 درجة بسهول تادلة والحوز والشياضمة، وما بين 19 و25 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 13 و20 درجة بالمرتفعات. وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الارتفاع لا سيما بالشمال وداخل وسط المملكة. وسيكون البحرهادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا بباقي المناطق.