توصلت “ماذا جرى” ببلاغ من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تعلن فيه أن ستة تلاميذ يمثلون المغرب حاليا في الدورة السادسة والخمسين للأولمبياد الدولية في الرياضيات التي تحتضنها مدينة ”Chiang Mai” بالتايلاند إلى غاية 16 يوليوز 2015.
وقد جرى انتقاء هؤلاء التلاميذ من بين المتميزين في مادة الرياضيات من خلال تنظيم فروض انتقائية في جميع جهات المملكة منذ بداية الموسم الدراسي 2014-2015، وعبر تنظيم خمسة تداريب تأطيرية وتقويمية على الصعيد المركزي، سهر على تأمين برامج أنشطتها مفتشون وأساتذة مبرزون في مادة الرياضيات.
وكان المترشحون والمترشحات البالغ عددهم 40، قد استفادوا منذ انتقائهم على مستوى السنة الأولى من سلك البكالوريا، من تأطير متواصل عبر مسطحة للتعليم عن بعد خاصة بالأولمبياد في الرياضيات.
ويتكون الفريق المغربي المشارك في هذه التظاهرة الدولية العلمية من التلاميذ ياسين الكوني وزهير الزياني وأنس الادريسي ومعاد متوكل وعلي بعوان وعبد الله أزناك الذين يمثلون الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات الشاوية ورديغة، فاس بولمان، الرباط سلا زمور زعير ،دكالة عبدة، وطنجة تطوان.
وتجدر الإشارة أن مجموعة OCP عملت على توفير جميع المستلزمات المادية الضرورية لهذه المشاركة، في إطار الدعم الذي تقدمه في مجال الأنشطة الاجتماعية والتربوية، وتنفيذا للشراكة المبرمة بينها وبين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.