تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس يوم الاثنين، حارا إلى جد حار بكل من داخل منطقة سوس وسهول تادلة، و بني ملال والسايس وغرب الريف والجنوب الشرقي للبلاد، وداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية ابتداء من منتصف النهار وخصوصا خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس والحوز والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستظهر سحب أخرى غير مستقرة خلال الليلة الممتدة من الاثنين إلى الثلاثاء فوق السهول الوسطى للمحيط الأطلسي، حيث يحتمل نزول زخات مطرية أو قطرات مطرية محلية، في حين ستظل الأجواء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح عموما ضعيفة القوة من القطاع الشمالي بالمناطق الشمالية، وكذا بغرب وجنوب البلاد ، وستهب من الشرق بالجنوب الشرقي من المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و30 درجة بداخل كل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس إضافة إلى الجنوب الشرقي، وما بين 20 و25 درجة بسهول تادلة والحوز، وستكون ما بين 19 و23 درجة بالقرب من السواحل. وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا ملموسا، لاسيما بداخل منطقة سوس.

وسيكون البحر هادئا على الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية وهائجا بالجنوب.