تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس يوم الجمعة، حارا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والشرق والجنوب الشرقي. فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح بمرتفعات الأطلس ومناطقهم المجاورة وستكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية.

وستنزل قطرات مطرية متفرقة فوق شمال شرق الأقاليم الصحراوية، كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل الشمالية والوسطى وستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الصحراوية، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي فيما ستكون شمالية متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السواحل والسهول الأطلسية الشمالية وشرق البلاد، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية والجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و45 درجة داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والرحامنة والحوز والجنوب الشرقي، وما بين 33 و39 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط وولماس وبسايس وبداخل السهول الأطلسية، وما بين 26 و32 درجة بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والبيضاء وهائجا بالجنوب.