تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، اليوم الاثنين، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات والاعتداءات الجسدية تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن في هذه القضية أسفرت عن توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم شخص من ذوي السوابق القضائية، حيث جرى توقيف المشتبه فيه الأول بمدينة سلا، بينما تم ضبط المشتبه فيهما الآخرين على متن سيارة متحصلة من عمليات السرقة على الطريق السيار الرابط بين مدينتي فاس وتازة.
وأضاف البلاغ أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف هذه الشبكة الإجرامية يتحدد في سرقة السيارات، مستفيدة في ذلك من خدمات أحد أفرادها الذي يعمل في مجال ميكانيك السيارات، ثم العمل على استخدامها في عمليات سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، تطال بصفة خاصة الضحايا من النساء.
وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن حجزت لدى المشتبه فيهم مجموعة من العائدات الإجرامية المتحصلة من عمليات السرقة، من بينها ثلاث سيارات مسروقة.وأشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث متواصلة لتوقيف المشتبه فيهم المحتملين.