تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين 06 يوليوز، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس والسهول الواقعة غرب الأطلس وسايس وداخل الغرب واللوكوس والريف، فيما ستكون درجات الحرارة موسمية في ما تبقى من المناطق.

وستتكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح ستعطي زخات رعدية بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والسفوح الشرقية، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي شمال الأقاليم الجنوبية وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الداخلية والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 44 و48 درجة داخل البلاد وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 غرب الأقاليم الجنوبية وسوس والشياضمة وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس وسايس وداخل الغرب والريف، وما بين 36 و39 درجة بباقي الجهات الداخلية، وما بين 27 و 34 درجة بالقرب من السواحل الشمالية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليلا الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى الهائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجديدة، وهائج بالجنوب.