توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يكون الطقس حارا خلال يوم الأحد وحارا جدا يومي الإثنين والثلاثاء داخل الأقاليم الجنوبية للمملكة، وبالجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس وسايس وداخل الغرب واللوكوس وبالريف فيما ستكون درجات الحرارة موسمية فيما تبقى من الجهات الأخرى.

وستتشكل سحب منخفضة جوار السواحل وسحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية أحيانا رعدية خلال بعد الزوال فوق مرتفعات الأطلس، مناطقهم المجاورة واحتمالا الريف والسفوح الشرقية، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بالقرب من السواحل وما بين 21 و25 درجة بسهول تادلة، تنسيفت، وشرق البلاد. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح بين 44 و48 درجة داخل البلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة غرب الأقاليم الجنوبية، وبسوس، وداخل الشياظمة، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وسايس، وداخل الغرب والريف وما بين 36 و39 درجة بباقي الجهات الداخلية ، وما بين 27 و34 درجة بالسواحل بالقرب من السواحل الشمالية.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وجنوبية بالسفوح الجنوبية – الشرقية، وشرق البلاد، بينما ستهب أحيانا معتدلة فوق النصف الشرقي للأقاليم الجنوبية مع هبوب زوابع رملية محتملة بهذه المنطقة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والجديدة، وهائج بباقي السواحل الأخرى.