ماذا جرى _ الرباط

أسندَ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لوزير الإقتصاد والمالية محمد بنشعبون، مسؤولية تنفيذ قرار دخول شركة “فيبار هولدينغ”، شركة الاستثمار المالي، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، بنسبة في المائة في رأسمال شركة “Domaines Brahim Zniber”، والمعروفة بإنتاج الخمور، عبر الإكتتاب في عملية رفع رأسمال الشركة برأسمال قدره 400 مليون درهم.

ووفق ما جاء في المرسوم رقم 2.18.656 الصادر بتاريخ 14 شتنبر 2018، والذي وقعه وزير الإقتصاد والمالية بالعطف عن رئيس الحكومة، فإن “هذا الإجراء يندرج في إطار تطوير وتثمين المنتوجات الفلاحية التي يشملها نشاط الشركة المذكورة أعلاه والتابعة لمجموعة “ديانا هولدينغ” الفاعل الرئيسي في الصناعات الغذائية”.

وتملك شركة “Domaines Brahim Zniber” التي ترأسها حاليا غيثة زنيبر، التي تستغل 2600 هكتار من الأراضي الزراعية، شركات تابعة لها تختص في الغرس وتثمين الأنشطة المرتبطة بالمزروعات الزيتية والحوامض والفواكه الحمراء والمشاتل إضافة إلى الشجير.

وستكون أسهم شركة “فيبار هولدينغ” التي تنشط في مختلف القطاعات، من خلال أخذ مساهمات أقلية وإستراتجية ذات أفق إستثماري على المدى المتوسط والطويل، أسهمها ذات أولوية في الإستفادة من حصة الأرباح إضافة إلى مردودية إستثمارية مهمة.