كشف المدير الفني لمنتخب إسبانيا، جولين لوبيتيجي، اليوم الاثنين، تشكيلته التي ضمت 23 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم التي تستضيفها روسيا هذا الصيف.

وأعلن لوبيتيجي في مؤتمر صحافي قائمة من 23 لاعبا ضمت ستة مهاجمين هم إيسكو وأسينسيو ولوكاس فاسكيز وياغو إسباس ورودريغو مورينو ودييغو كوستا، فيما استبعد ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وتواجدت أبرز الأسماء المرشحة للمشاركة في المونديال باستثناء موراتا، وهم فضلا عن المهاجمين، الحارس دافيد دي خيا وجيرارد بيكيه وسيرخيو راموس وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا الذي ودع أمس الأحد فريقه برشلونة بعد 22 موسما في صفوفه.

وأشار لوبيتيجي إلى أنه سيضم إلى التشكيلة سبعة لاعبين للمشاركة في التدريبات بانتظار انضمام لاعبي ريال مدريد الذي يلتقي ليفربول الإنجليزي السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف.

وتلتقي إسبانيا وديا مع ضيفتها سويسرا في الـ3 من يونيو المقبل، ثم مع تونس في الـ9 من الشهر ذاته في مدينة كراسنودار الروسية.

وتلعب إسبانيا خلال كأس العالم ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإيران والمغرب.

تشكيلة الـ23 لاعبا:

– للمرمى (3): بيبي رينا (نابولي الإيطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، كيبا اريسابالاغا (أتلتيك بلباو).

– للدفاع (8): داني كارفاخال وسيرخيو راموس وناتشو (ريال مدريد) وألفارو أودريوسولو (ريال سوسييداد) وسيزار إسبيليكويتا (تشيلسي الإنجليزي) وجيرارد بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة) وناتشو مونريال (أرسنال الإنجليزي).

– للوسط (6): أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة) وساول نيغويز وكوكي (أتلتيكو مدريد) وتياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

الهجوم (6): إيسكو وماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد) وياغو إسباس (سلتا فيغو) ودييغو كوستا (أتلتيكو مدريد) ورودريغو مورينو (فالنسيا).

المصدر: أ ف ب