تمكنت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم، من اعتقال ثلاثة اشخاص بالمضيق، وذلك للاشتباه في انتمائهم لخلية إرهابية تنشط في المغرب وإسبانيا.

ويبلغ المشتبه فيه الأول من العمر 28 سنة، وقد تم اعتقاله في الساعات الأولى من صباح اليوم في منزله بحي الغطاس بمدينة الفنيدق، في عملية شارك فيها عشرة عناصر من رجال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أما المشتبه فيه الثاني، فيبلغ من العمر 24 سنة، وتم اعتقاله في حي الشبار الشعبي بالفنيدق، حيث يقطن في شقة يكتريها رفقة زوجته منذ ثلاثة أشهر.

وبعد تفتيش شقة الموقوف الثاني، الذي فيه يعمل كتاجر سمك، من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية الذين نفذوا عملية الاعتقال، توجهوا رفقة المشتبه فيه إلى منزل عائلته، من أجل استئناف عملية التفتيش.

وتم اعتقال المشتبه فيه الثالث، 25 سنة، بحي غطاس، حيث يشتغل في إحدى محلات بيع الحلويات ويقطن رفقة والديه بنفس الحي، وفق المعيطات الأولية التي أكدتها المصالح الأمنية وفق ما اورده موقع القناة الثانية.

وأكد المصدر ذاته ، أن المشتبه فيهم على صلة بخلية إرهابية موالية لتنظيم داعش الإرهابي تنشط في المغرب وإسبانيا، مضيفا أن جهاز مكافحة الإرهاب الإسباني يقوم بعملية أمنية مماثلة صباح اليوم في إسبانيا، بتنسيق مع المصالح الأمنية المغربية