كشفت الشرطة الهندية، اليوم، أن 13 تلميذا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب ستة آخرون في حادث اصطدام حافلتهم المدرسية بقطار في إحدى مناطق ولاية أوتار براديش، الواقعة شمال البلاد.

وأوضح ضابط في الشرطة المحلية، في تصريح لوسائل الإعلام، أن “الحادث وقع عندما اصطدمت حافلة، تقل على متنها 25 تلميذا، بأحد القطارات عند عبورها ممرا غير محروس للسكك الحديدية في منطقة (كوشيناغار)، التابعة لولاية أوتار براديش، ما خلف حتى الآن مصرع 13 طفلا وإصابة ستة آخرين بجروح بليغة جدا” .

من جهته، أكد المتحدث باسم هيئة السكة الحديدية، فيد براكاش، في تصريح مماثل، أن “الضحايا، ومعظمهم دون العاشرة، لقوا حتفهم في الحال جراء الاصطدام القوي بين الحافلة التي كانت تقلهم وقطار الركاب (سيوان-جوراخبور) عند ملتقى الطرق على بعد 100 كيلومتر من مدينة جوراخبور”.

وأشار إلى أن السلطات المحلية بالولاية أمرت بفتح تحقيق عاجل للكشف عن ملابسات هذا الحادث المأساوي، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى “باندراونا”، على بعد 30 كيلومترا من موقع الحادث، من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وتسجل الهند معدلات وفيات مرتفعة بسبب الحوادث المرورية، وذلك بسبب سوء صيانة الطرق والعربات المتهالكة والقيادة المتهورة وعدم احترام قانون السير .